موعد معرض جيتكس جلوبال 2022 في دبي.. أهم الفعاليات والكيانات المشاركة، 10-14 أكتوبر

”معرض جيتكس جلوبال 2022” أبرز وأحدث تقنيات الحوسبة السحابية والواقع المختلط والأمن!

موعد معرض جيتكس جلوبال 2022 في دبي.. أهم الفعاليات والكيانات المشاركة.

في ظل تسارع التحول الرقمي الهائل على مستوى العالم والشرق الأوسط وشمال أفريقيا، تستقبل إمارة دبي لعودة حدث جيتكس جلوبال 2022، الذي يعد أحد أكبر فعاليات التقنية والأعمال الناشئة في العالم. نسخة هذا العام وهي النسخة الثانية والأربعين من الحدث، ومع توسعه إلى ثلاث قاعات إضافية في مركز دبي التجاري العالمي، سيكون جيتكس جلوبال 2022 هو الأكبر مساحة حتى الآن.

موعد معرض جيتكس جلوبال 2022

سيقام حدث جيتكس جلوبال 2022 طوال خمسة أيام بين 10 و14 أكتوبر، وسيستضيف أكثر من 4500 شركة مع حضور أكثر من 100 ألف شخص من 170 دولة.

وتتفوق نسخة هذا العام على نسخ المعرض السابقة بامتدادها الأوسع حتى الآن لتتضمن 26 قاعة بمساحة إجمالية تزيد عن 185 ألف متر مربع.

كم عدد المشاركين في معرض جيتكس جلوبال 2022؟

ويأتي النمو الملحوظ في حجم المؤتمر العالمي مدفوعاً بنمو الأسواق الجديدة السريع، حيث سيحضر ما لا يقل عن 1400 مشارك جديد من شركات قديمة وناشئة على المستوى العالمي. وستستعرض الشركات تطبيقاتها الرائدة في مجالات مثل الميتافيرس، والذكاء الاصطناعي، والويب 3.0، والبلوك تشين، والجيل السادس من الاتصالات (6G)، والحوسبة السحابية، والتقنية المالية، والبيانات الضخمة.

كم عدد الجهات الحكومية المشاركة في جيتكس جلوبال 2022؟

سيجمع جيتكس جلوبال 2022 بين أشهر الشركات وأكثرها تأثيراً في العالم بهدف الارتقاء بالأعمال والاقتصاد والمجتمع العالمي. وسيشارك به أكثر من 250 جهة حكومية تقود مشاريع رقمية استراتيجية وشراكات بين القطاعين العام والخاص، كما ستسعى 800 شركة ناشئة للحصول على فرصتها الذهبية في حدث “نورث ستار دبي” (North Star Dubai).

ما هي أبرز فعاليات جيتكس جلوبال 2022؟

ضمن حديثها عن نسخة هذا العام، قالت تريكسي لوه ميرماند، منظمة حدث جيتكس جلوبال ونائبة الرئيس التنفيذي لإدارة الفعاليات في مركز دبي التجاري العالمي: ستتضمن فعاليات “جيتكس 3.0” العديد من الفعاليات التي ظهرت في نسخته السابقة مثل “Ai Everything”، و”North Star Dubai” (والذي كان يعرف باسم “GITEX Future Stars”)، و”Fintech Surge”، وقمة “Future Blockchain”، و”Marketing Mania”. كما سيضيف فعاليتين جديدتين هما “Global DevSlam” و”X-VERSE”.ستربط فعالية “Global DevSlam” المبرمجين والمطورين العالميين من كبرى شركات التكنولوجيا في أكبر لقاء مختص بالبرمجة والتطوير في الشرق الأوسط. وسيتضمن الحدث مشاركة 10,000 مبرمج ومطور من “Anaconda”، ِو”AWS”، وإنستغرام، ومايكروسوفت، وOracle.
كما تقام فعالية “North Star Dubai” (التي كانت تسمى “GITEX Future Stars” منذ عام 2016). وتركز الفعالية على التطور المستمر للشركات الناشئة العالمية، والدور المهم الذي تلعبه الشركات الناشئة في تعزيز الابتكار والتعاون الدولي في مجال الأعمال.

ما هي أهم الشخصيات والشركات المشاركة في جيتكس جلوبال 2022؟

يستقبل جيتكس 3.0 شركات وشخصيات بارزة في عالم التقنية على مستوى العالم بهدف مناقشة اتجاهات الصناعة والابتكارات المستقبلية. وستتضمن قائمة الشركات الحاضرة مايكروسوفت، وهواوي، وIBM، وDell Technologies، وإركسون، وAvaya، ولينوفو، وسيسكو.

كما سيحتوي المعرض هذا العام على أجنحة من عدد كبير من الدول والمنظمات الإقليمية. حيث سيكون هناك الدول التي شاركت مسبقاً مثل الولايات المتحدة وفرنسا وألمانيا والمملكة المتحدة والهند والسعودية، بالإضافة الجهات التي تشارك لأول مرة لاستعراض ابتكاراتها التقنية الوطنية مثل قبرص وإثيوبيا والاتحاد الأوروبي والكويت وأوغندا وتركيا.

 13 total views

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.